الاخبار الرئيسيةتعدين وبتروكيماويات

سعر الذهب اليوم الجمعة في مصر.. استقرار وترقب 

سعر الذهب اليوم في مصر، يشهد حالة من الترقب بعد أنهى تعاملات أمس الخميس على ارتفاع، مدعومًا بانتعاش سعر الذهب في الأسواق العالمية والذي خالف كل التوقعات التي تكهنت بأن أسعار الذهب ستنخفض بعد أن رفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة على الدولار، ولذلك فإنه في مصر تترقب الأسواق اجتماع البنك المركزي المصري المقبل من ناحية وكذا سعر الدولار لتأثيره المباشر على سعر الذهب.

سعر الذهب اليوم في مصر

#

سعر الذهب اليوم الجمعة في مصر، يتماشى مع سعر الذهب في البورصة العالمية، حيث كسرت تعاملات الذهب خلال اليومين الماضيين العلاقة العكسية المعروفة بين سعر الفائدة وسعر الذهب، إذ شهدت تعاملات أمس وأمس الأول أن هناك تناسبًا طرديا بين سعر الذهب وسعر الفائدة ولكن هذا غير صحيح في القاموس الاقتصادي.

سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الجمعة

سعر الذهب اليوم الجمعة للجرام عيار 21 سجل في بداية تعاملات اليوم نحو 998 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم

سعر الذهب اليوم الجمعة في مصر للجرام من فئة عيار 24 سجل نحو 1140.5 جنيه.

سعر جرام الذهب عيار 18

سعر الذهب اليوم في مصر للجرام من فئة عيار 18 وصل إلى نحو 855.5 جنيه.

سعر جرام الذهب عيار 14

سعر الذهب اليوم في مصر للجرام من فئة عيار 14 بلغ نحو 667 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب

سعر الجنيه الذهب في مصر والذي يمكن أن نطلق عليه الجنيه العادي وهو السعر المعلن بدون مصنعية أو دمغة أو ضريبة سجل نحو 7984 جنيهًا، خلال بداية التعاملات اليوم الجمعة.

أسعار الذهب في مصر

أسعار الذهب في مصر سجلت أمس في منتصف التعاملات والتعاملات المسائية مستويات بلغت كالتالي، سعر الذهب عيار 21 سجل نحو 998 جنيهًا، فيما سجل عيار24 نحو 1140.5 جنيهًا، وسجل عيار 18 نحو 855.5 جنيهًا، أما عيار 14 سجل نحو 667 جنيهًا، كما سجل سعر الجنيه الذهب نحو 7984 جنيهًا، وسجلت أوقية الذهب نحو 1750 دولارا.

سعر الفائدة

سعر الفائدة في الولايات المتحدة الأمريكية ارتفع أمس الأول بنحو 0.75% بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي “البنك المركزي الأمريكي”، وهي نفس توقعات المحللين والأسواق، ولذلك حدث اندفاع صعودي لأسواق الأسهم والذهب.

سعر الذهب في البورصة العالمية

سعر الذهب في البورصة العالمية أو الأوقية “أونصة الذهب” يتداول في الأسواق العالمية عند مستويات 1750 دولارًا، وخلال الأجل القصير أي نحو 3 أشهر فإن يتحرك في نطاق سعري بين 1680 و1720 دولار والعبرة أن يظل كاسرًا لمستوى 1720 دولارًا أكثر من جلسة.

أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب في مصر لا ترتبط بأسعار الذهب في السوق العالمية فقط، ولكن ترتبط أيضًا بشكل مباشر بسعر الدولار مقارنة بالجنيه أي سعر الدولار في مصر، والمعروف أنه كلما ارتفع سعر الدولار في مصر يترتب عليه ارتفاع سعر الذهب محليًا.

#

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى