أخبار مصربترول

الضرائب تنطم برنامجا تدريبيا لوفد سوداني عن ” الفحص الضريبي لنشاط البترول

قال رضا عبدالقادر، رئيس مصلحة الضرائب، إن المصلحة نظمت برنامجا تدريبيا للوفد السوداني عن ” الفحص الضريبي لنشاط البترول” دخل وقيمة مضافة ” وذلك على مدار خمسة أيام.

أضاف أن البرنامج هو الثاني الذي يتم تنظيمه ضمن سلسلة برامج تدريبية بالتعاون مع ديوان الضرائب في السودان ، وبدعم من لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية ومكتب شمال أفريقيا.

#

 

كان البرنامج الاول يتناول نشاط الاتصالات ، ومن المقرر تنظيم برنامج تدريبي خلال شهر نوفمبر وبرنامج آخر خلال شهر ديسمبر حول الأنشطة المختلفة.

 

أكد أن زيارة الوفد السوداني لمصلحة الضرائب المصرية تأتي في إطار توجيهات وزارة المالية بتعزيز العلاقات والتعاون مع أشقائنا في السودان وتقديم كل أوجه الدعم وفي جميع الملفات ذات العلاقة بالضرائب وغيرها.

 

أشار إلى أن كل الخبرات و الإمكانيات ستكون متاحة للجانب السوداني ، من أجل نقل التجربة المصرية في تطوير وميكنة المنظومة الضريبية بما يتوافق مع رؤية مصر للتحول الرقمي في ٢٠٣٠ وذلك حتى يكون التعاون مثمرا وفعالا.

 

اضاف ان تبادل تلك الخبرات واللقاءات المستمرة بين المسئولين بالمصالح الضريبية بكل من مصر والسودان تصب في مصلحة شعوب هذه الدول التي تربطهم علاقات قوية ومستمرة على مدى التاريخ.

 

وأكد أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية تقوم بجهود حثيثة لتطوير وتحديث النظم المطبقة لخدمة العمل الضريبي من خلال شبكة معلومات مصلحة الضرائب المصرية ، وأيضا مواكبة أحدث النظم والتقنيات العالمية اللازمة لتطوير منظومة العمل الضريبي وظهر ذلك جليًا في مشروعات التطوير والميكنة التي تشهدها المصلحة حاليًا مثل تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية ومنظومة الإجراءات الضريبية المميكنة وغيرها.

 

وقال أن البرنامج التدريبي الذي تم تنظيمه للوفد السوداني قد تناول موضوعات حول ” المعالجات المحاسبية وقوائم مالية لنشاط البترول ، المشكلات الضريبية لنشاط البترول ، كيفية الفحص الضريبي للقوائم المالية لشركات البترول ، والمهارات الفنية لفحص القوائم المالية في ضوء قانون ضريبة الدخل رقم 91 لسنة 2005 ولائحته التنفيذية ، نشاط قطاع البترول ومراحل الفحص في ضوء قانون الضريبة على القيمة المضافة رقم 67 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية ، والمهارات الفنية والمعالجة الضريبية لنشاط البحث ونشاط التكرير ، المعالجة الضريبية والمهارات الفنية لفحص القوائم المالية في ضوء قانون الضريبة على القيمة المضافة ” ، هذا بالإضافة إلى تنظيم ورشة عمل وتطبيقات عملية للفحص الضريبي لنشاط البترول قيمة مضافة ودخل .

#

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى