الاخبار الرئيسيةبترول

وزير البترول يبحث مع الرئيس التنفيذى لشركة ديسفا اليونانية التعاون المشترك

واصل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية سلسلة اللقاءات التى يجريها مع رؤساء كبريات شركات البترول العالمية على هامش المشاركة في المؤتمر والمعرض الدولى للبترول ( ايجبس ٢٠٢٣).

و استقبل الوزير، السيدة ماريا ريتا الرئيس التنفيذى لشركة ديسفا اليونانية والوفد المرافق لها، حيت تم بحث دعم وزيادة التعاون المشترك في انشطة صناعة الغاز الطبيعي خاصة نقل وتصدير الغاز المسال إلى دول اوروبا.

#

واوضح الملا أنه تم خلال اللقاء استعراض التسهيلات والبنية التحتية التي يمتلكها الجانبين فى مجال الغاز المسال وطرق الاستفادة المثلى من تلك التسهيلات فى نقل وتصدير الغاز لدول أوروبا.

وأشار إلى أنه يمكن تحقيق ذلك من خلال منتدى غاز شرق المتوسط كون مصر واليونان من الاعضاء المؤسسين للمنتدى ، بالإضافة إلى ان هناك علاقات وشراكات قوية ممتدة منذ اعوام بين البلدين .

ومن جانبها اكدت ماريا على رغبة الشركة فى تكوين شراكات مع الشركات المصرية العاملة فى انشطة الغاز ، وان تكون اليونان معبر لتصدير الغاز المسال من مصر لأوروبا خاصة وان مصر لديها الإمكانيات التى تؤهلها لذلك إلى جانب التسهيلات والبنية التحتية التي تمتلكها اليونان فى انظمة الغاز المسال بما يحقق المنفعة لكلا البلدين

#

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى