الاخبار الرئيسيةبترول

موسكو وإسلام آباد تتوصلان إلى اتفاقات حول توريد النفط الروسي إلى باكستان

أعلن نائب وزير الطاقة الروسي، سيرغي موتشالينكوف، أن موسكو وإسلام أباد توصلتا إلى اتفاقيات تفاهمية حول توريد النفط والمنتجات البترولية إلى باكستان.
وقال موتشالينكوف خلال جلسة اللجنة الحكومية للبلدين، اليوم الجمعة “تم التوصل إلى اتفاقيات تفاهمية بشأن توريد النفط ومنتجاته لباكستان”.

وكان الوفد الروسي برئاسة شولغينوف قد وصل إلى باكستان، في 17 كانون الثاني/يناير الجاري، لإجراء محادثات ثنائية لمدة ثلاثة أيام، في إطار عمل اللجنة الحكومية الروسية – الباكستانية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتقني.
وتحدثت وسائل إعلام محلية عن أن السلطات الباكستانية تعتزم خلال المحادثات مناقشة اتفاق مع روسيا بشأن تجارة النفط والغاز الطبيعي المسال على أساس طويل الأجل

#

من المقرر أن يربط خط أنابيب الغاز “التيار الباكستاني”، المعروف سابقا باسم “شمال جنوب”، البنية التحتية لاستقبال الغاز الطبيعي المسال في موانئ كراتشي وجوادار جنوبي باكستان، بمحطات توليد الطاقة ومستهلكي الغاز الصناعي في منطقة كاسور (البنجاب) شمالي البلاد.
ويبلغ طول الخط أكثر من 1.1 ألف كيلومتر، ومن المفترض أن تصل الإنتاجية إلى 12.3 مليار متر مكعب سنويا، ولكن شولغينوف أفاد في وقت سابق، بأن يمكن أن تصل إلى 16 مليار.

#

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى