أخبار مصرالاخبار الرئيسية

مجالات التحول الطاقى وخفض الانبعاثات على مائدة مباحثات المهندس طارق الملا ووزيرة الطاقة الأمريكية

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات مع السيدة جنيفر جرانهولم وزيرة الطاقة الأمريكية، على هامش مشاركته في مؤتمر سيراويك الدولى للطاقة بمدينة هيوستن الأمريكية. مجالات التحول الطاقى وخفض الانبعاثات على مائدة مباحثات المهندس طارق الملا ووزيرة الطاقة الأمريكية

تم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون الحالية بين البلدين في مجال الطاقة وخاصة في مجال التحول الطاقى والعمل من اجل خفض الانبعاثات لمواجهة تغير المناخ.

#

واكد الملا خلال اللقاء على أهمية نتائج قمة المناخ COP27 التي استضافتها مصر في نوفمبر الماضى والتي وضعت صناعة البترول والغاز لأول مرة في دائرة الحلول لمواجهة اثار تغير المناخ.

وأكد أن التحديات العالمية الحالية بما فيها تغير المناخ أكدت أهمية تبنى التعاون الوثيق بين الدول والحكومات أكثر من أى وقت مضى واعتماده نهجاً لتخفيف اثار هذه التحديات.

وأضاف الملا أن هناك شراكة استراتيجية مع الولايات المتحدة الامريكية في مجال خفض الانبعاثات من خلال العمل المشترك في المبادرات المناخية والتعاون مع الشركات الامريكية بما يتيح المعاونة في تبنى افضل الممارسات والتقنيات الداعمة لخفض الكربون وتحقيق الاستدامة البيئية في منشآت انتاج الوقود الاحفورى .

ومن جانبها رحبت وزيرة الطاقة الامريكية بمشاركة المهندس طارق الملا في مؤتمر سيراويك الدولى للطاقة مشيدة بدور مصر كشريك استراتيجى للولايات المتحدة في مجال الطاقة ، مؤكدة على استعداد بلادها لتقديم الدعم الفني والتكنولوجي لمصر من خلال تزويدها بأحدث التكنولوجيات والخبرات لخفض الانبعاثات وإزالة الكربون .

#

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى