الاخبار الرئيسيةبترول

لأول مره في تاريخها.. اكبا تحقق إيرادات مبيعات بقيمة 960.584 مليون جنيه بزيادة 131%

اعتمد الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للبترول نتائج اعمال الجمعية العامة العادية لشركة الاسكندرية للاضافات البترولية (أكبا) عن العام المالى 2022.لأول مره في تاريخها.. اكبا تحقق إيرادات مبيعات بقيمة 960.584 مليون جنيه بزيادة 131%

وأكد البطل خلال اجتماع الجمعية أن هناك طفرة كبيرة فى نتائج الاعمال التى قام باستعراضها الكيميائي/ هشام رياض رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب.

#

لأول مره في تاريخها.. اكبا تحقق إيرادات مبيعات بقيمة 960.584 مليون جنيه بزيادة 131%

وبحسب رئيس الشركة فإن أكبا نجحت فى تحقيق إيرادات مبيعات 960.584 مليون جنيه لأول مرة في تاريخها (طفرة في المبيعات) بزيادة قدرها 131% عن العام الماضي. ومجمل ربح 128.631 مليون جنيه بزيادة قدرها 15% عن العام الماضي
صافي ربح 50.636 مليون جنيه بزيادة قدرها 150% عن العام الماضي لأول مرة في تاريخ الشركة.

وتقوم الشركة بتصدير منتجاتها لدولة ليبيا وقد لاقى المنتج المصري إستحسان السوق الليبي برغم صعوبة المنافسة.

كما تقوم الشركة بتوزيع منتجاتها من إضافات الوقود ( ( Power Proعلى محطات الوقود داخل الجمهورية في عبوات ذات تصميم متميز.

وقامت الشركة بتوقيع إتفاقية بمجال خلط وتعبئة الزيوت النهائية الخاصة بشركة نفط عمان خلال معرضEGYPS ويتم بدء تنفيذ الإنتاج من الربع الثاني من العام الحالي .

ونتيجة زيادة حجم الأعمال تقوم الشركة بتحديث معدات وماكينات التعبئة بالمصنع .

ونجحت الشركة في الوصول إلى تركيبات للعديد من إضافات الزيوت تضاهي مثيلاتها المستوردة من الشركات العالمية المتخصصة وتمت تجربة الإضافات الجديدة والتي حققت نتائج جيدة وأثبتت كفاءة عالية .

وتقوم الشركة بتوريد كيماويات الحقول بشركات الإنتاج . وجاري الحصول على الاعتماد الدولي ISO 17025/2017 الخاص بإعتماد المعامل الكيميائية بالشركة .

ومن المقرر أن تقوم الشركة بأعمال صيانة التربة وشبكات الصرف من خلال أحد المكاتب الإستشارية المتخصصة .
تسعى الشركة بأن تكون أحدى شركات البترول الرائدة في مجال الإضافات البترولية والزيوت النهائية وتحقيق الإستفادة الإقتصادية من كافة الإمكانيات والموارد المتاحة بالشركة بالمساهمة بالتنمية المستدامة تماشية مع روئية مصر وقطاع البترول 2030.
وقد أثنى الجيولوجي / علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول على أداء الشركة حيث حضر الجمعية السيد المحاسب / أشرف عبدالله عبدالرحمن مساعد وزير البترول والثروة المعدنية بالشئون المالية والإقتصادية وعدد من السادة نواب الرئيس التنفيذي هيئة البترول وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات

#

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى