الاخبار الرئيسيةغاز

كيف قاد وائل جويد شركة غاز مصر لتدخل ضمن قائمة فوربس لأقوى 50 شركة في مصر لعام ٢٠٢٢

نجحت شركة غاز مصر إحدى شركات قطاع البترول تحت قيادة المهندس وائل جويد رئيس مجلس الإدارة من تسجيل نمو ملحوظ على مدار العام الماضي، واحتلت المرتبة الـ٤٩ ضمن الـ٥٠ الكبرى بالسوق المصري، بقيمة سوقية 87 مليون دولار، ومبيعات 291 مليون دولار، وأرباح 9 ملايين دولار، وأصول 477 مليون دولار.

ويرأس مجلس إدارة الشركة المهندس وائل جويد، وهو من القيادات الشابة المشهود لها بالكفاءة وحسن الإدارة في قطاع البترول وأحد القيادات الشابة التي دفع بها المهندس طارق الملا وزير البترول ضمن استراتيجية الوزارة لإتاحة الفرص أمام الشباب، واستطاع جويد أن يقود الشركة بحنكة في ظل أزمة كورونا.

#

تملك الشركة المصرية القابضة للغازات 80% من أسهم غاز مصر. وسجلت الشركة أرباحًا بقيمة 9 ملايين دولار في عام 2021، بزيادة 95.6% مقارنة بعام 2020. فيما لدى الشركة فرعان عاملان في الأردن وسلطنة عمان، مع خطط للتوسع إلى الإمارات العربية المتحدة والكويت. في عام 2021، أكملت غاز مصر تنفيذ 11 محطة لفلترة وقياس وخفض ضغط الغاز الطبيعي، وتضم في محفظتها الآن 192 محطة.

وتضم قائمة فوربس الشرق الأوسط “أقوى 50 شركة في مصر لعام 2022” الشركات الأكثر ربحية والأعلى من حيث القيمة السوقية والأصول. وبلغ إجمالي القيم السوقية لدى 50 شركة نحو 28.5 مليار دولار، وتخطى مجموع الأصول 142 مليار دولار. بينما وصلت المبيعات الإجمالية للشركات إلى 39.1 مليار دولار، ومجموع صافي الأرباح 5.4 مليار دولار.

#

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى