دوس بنزينالاخبار الرئيسية

عادات خاطئة تضر الفتيس الاوتوماتيك

الفرامل. الفرامل هي أهم جزء في أي سيارة، سواء كانت أوتوماتيكية أو يدوية. عند القيادة الأوتوماتيكية، من المهم أن تستخدم الفرامل بحكمة. لا تضغط على الفرامل بقوة شديدة، لأن هذا يمكن أن يسبب تلفًا لناقل الحركة. بدلاً من ذلك، استخدم فرامل القدم لفرملة السيارة ببطء وثبات.

السرعة. من المهم أيضًا أن تحافظ على السرعة المناسبة عند القيادة الأوتوماتيكية. إذا كنت تقود بسرعة منخفضة جدًا، فقد لا تتمكن السيارة من التسارع بشكل كافٍ عند الحاجة. وإذا كنت تقود بسرعة عالية جدًا، فقد تتعرض لخطر الاصطدام. من الأفضل أن تحافظ على السرعة بين 50 و 70 كيلومترًا في الساعة.

#

الزحف. عند القيادة الأوتوماتيكية، من المهم أن تكون قادرًا على الزحف. الزحف هو عملية تحريك السيارة ببطء شديد، مثل عند التوقف عند إشارة المرور أو عند ركن السيارة. للزحف، استخدم فرامل القدم والقابض معًا. اضغط على الفرامل قليلاً للحفاظ على السيارة ثابتة، ثم ارفع القابض ببطء حتى تبدأ السيارة في التحرك.

المواقف. يوجد في السيارات الأوتوماتيكية مجموعة متنوعة من المواقف، مثل P و R و N و D. تستخدم وضعية P للوقوف، بينما تستخدم وضعية R للرجوع للخلف. تستخدم وضعية N للقيادة في وضع محايد، بينما تستخدم وضعية D للقيادة في الاتجاه الأمامي.

الصيانة. من المهم أن تقوم بصيانة سيارتك الأوتوماتيكية بانتظام. يتضمن ذلك تغيير الزيت وفلتر الزيت وفلتر الهواء وفحص ناقل الحركة. سيساعدك ذلك على الحفاظ على سيارتك في حالة جيدة ومنع أي مشاكل محتملة.
فيما يلي بعض النصائح الإضافية لقيادة السيارات الأوتوماتيكية:

لا تتحول من وضع D إلى R أو R إلى D بسرعة كبيرة، لأن هذا يمكن أن يسبب تلفًا لناقل الحركة.

لا تقود السيارة في وضع N لفترة طويلة، لأن هذا يمكن أن يسبب ارتفاع درجة الحرارة في المحرك.

لا تقود السيارة في وضع P إذا كانت السيارة لا تقف، لأن هذا يمكن أن يسبب تلفًا لناقل الحركة.

إذا كانت سيارتك تواجه مشكلة في القيادة، فاتصل بفني مؤهل.

باتباع هذه النصائح، يمكنك القيادة بأمان وراحة في سيارتك الأوتوماتيكية.

#

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى