سياحة

طرق وأرقام استلام فحص كورونا لحجاج السياحة 

يبدأ الفائزون في قرعة الحج السياحي ٢٠٢٢ إجراء الفحص الطبي، والذي يشترط شهادة تحصين بالجرعات الأساسية بلقاحات كورونا (جرعتين على الأقل) المعتمدة دوليًا كشرط للحصول على التأشيرة، وفقًا للضوابط المنظمة للحج السياحي لعام ١٤٤٣هــ.

ويجري المواطنون الفائزون بأداء فريضة الحج هذا العام في قرعة الحج السياحي، فحص الكورونا من خلال المعامل المركزية وفروعها على مستوى جميع المحافظات.

ويتم استخدام الاختيارات الآتية عند استلام فحص PCR كورونا.

يقوم المواطن باستلام نسخة ورقية معتمدة من النتيجة بعد 24 ساعة من سحب العينة من المعامل المركزية أو من المكان الذي تم سحب العينة به.

ويتم استلام النتائج من خلال الموقع الإلكتروني للمعامل المركزية عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور التي يتم تسليمها للعميل عند إجراء الفحص (يتم لصق باركود على إيصال الدفع متصمنًا اسم المستخدم وكلمة المرور).

يقوم الحاج بإرسال رسالة نصية لطلب النتيجة على الواتس آب الخاص بالمعامل المركزية على الرقم 01010360238 وتتضمن الرسالة صورة من الرقم القومي أو صورة من جواز السفر للمواطن وسوف يتم إرسال النتيجة فورًا.

وتشترط الضوابط المنظمة للحج السياحي لعام ١٤٤٣ هــ وجود البطاقة الصحية الصادرة من وزارة الصحة والمدرج بها التطعيمات (لقاح الإنفلونزا الموسمية، واللقاح الرباعى (ACYW135 لقاح الحمى المخية الشوكية) أو اى تطعيمات أخرى تقررها وزارة الصحة.

ويتم إرفاق البطاقة الصحية بالغلاف الخلفي للجواز كشرط للحصول على التأشيرة كتعليمات السلطات السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى