الاخبار الرئيسيةبترول

سوناطراك الجزائرية سترفع إنتاجها من الطاقة لمستويات 2010

قال توفيق حكار الرئيس التنفيذي لشركة سوناطراك الحكومية الجزائرية لإنتاج الطاقة إن بلاده ستعزز إنتاجها من المنتجات الهيدروكربونية إلى 200 مليون طن من المكافئ النفطي هذا العام، وهو كم لم تتمكن من إنتاجه منذ 2010، وفقا ل”سكاي نيوز عربية”.

وأضاف حكار، قبل زيارة رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني إلى الجزائر الأسبوع المقبل، أن سوناطراك ستوقع أيضا اتفاقات جديدة مع شركة الطاقة الإيطالية إيني هذا العام، منها اتفاقات بشأن إمدادات الكهرباء.

#

وتراجع قطاع الطاقة الجزائري لسنوات خلال العقد الماضي، متأثرا جزئيا بانخفاض أسعار النفط، لكنه انتعش العام الماضي بعد أزمة أوكرانيا، وإصدار قانون جديد ينظم الاستثمار.

ولم تنشر سوناطراك بعد بيانات الإنتاج لعام 2022، لكن البيانات الخاصة بعام 2021 أظهرت أن إجمالي الإنتاج بلغ 185 مليون طن من المكافئ النفطي.

وقال حكار في مقابلة مع “رويترز”، بمقر سوناطراك في الجزائر العاصمة “الأولوية الأهم بالنسبة لي هي التأكد من أن الشركة تسجل نموا في الاحتياطيات والإنتاج للعام المقبل والأعوام التالية”.

وأضاف أن الجزائر صدرت 56 مليار متر مكعب من الغاز العام الماضي ارتفاعا من 54 مليار متر مكعب في 2021، وستعزز الإنتاج مرة أخرى هذا العام من حقول حديثة التشغيل.

#

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى