أخبار مصرالاخبار الرئيسيةكهرباء

بحث أدوات تمويل المشاريع البيئية خلال جلسات اليوم في مؤتمر المناخ

تشهد اليوم جلسات مؤتمر الأطراف لإتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخCOP27، مناقشة قضايا التمويل وذلك لتسليط الضوء على التحديات والفرص الرئيسية المتعلقة بالتمويل المناخي من جميع مصادر التمويل ولجميع جوانب العمل المناخي.

وسيبحث المشاركون اليوم التمويل بهدف الانتقال إلى استخدام الطاقة الخضراء، حيث ستعرض هذه الجلسة الحلول الفعلية والصفقات والالتزامات والتعهدات لخفض تكلفة القروض الخضراء.

وتشتمل أيضًا أجندة هذا اليوم بحث جوانب العمل المناخي، المرتبطة بالتمويل والسياسة وديون الاستثمار في الطبيعة والمناخ، حيث تواجه البلدان النامية مستويات لا يمكن تحملها من الدين العام، و تركز هذه الجلسة على إعادة تصور الدين، إضافة إلى مناقشات حول أدوات التمويل المستدام ، ومراجعة أساليب إعادة تخصيص حقوق الدول، كما يأتي تسريع الانتقال العاجل لإفريقيا أمرًا أساسيًا للمجتمعات التي أعتمدت على القطاعات كثيفة الانبعاثات في سبل عيشها، وتشجيع دور القطاع الخاص في المبادرات المتعلقة بالمناخ.

وسيبحث رؤساء صناديق الثروة السيادية الإفريقية دور صناديق الثروة الأفريقية في تعبئة الموارد ، وحشد الاستثمارات والشراكات بين القطاعين العام والخاص للعمل المناخي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى