الاخبار الرئيسيةمجتمع

انتداب المحاسب هشام مهلل للعمل بوزارة البترول و الإشراف على المراجعة الداخلية و الحوكمة

أقام العاملون بشركة بتروتريد احتفالية للاحتفاء بالمحاسب هشام مهلل مساعد رئيس الشركة للمراجعة الداخلية بمناسبة انتدابه للعمل بوزارة البترول مشرفا على الإدارة العامة للمراجعة الداخلية و الحوكمة ، حضر الاحتفال الدكتور وسيم وهدان رئيس مجلس إدارة شركة بتروتريد و قيادات الشركة و عدد كبير من العاملين .

و خلال الحفل قدم المحاسب هشام مهلل الشكر لجميع الزملاء و لقيادات الشركة الحاليين و السابقين الذين عمل معهم واصفا زملائه و قادته بـ ” شركاء النجاح ” ، كما أرجع الفضل في هذا النجاح لتعاون الزملاء و القيادات المستمر لإعلاء الصالح العام ، كما أكد مهلل على فخره و اعتزازه الشديد بالفترة التي قضاها في العمل بشركة بتروتريد و التي تمثل معظم سنوات مشواره الوظيفي الذي توج بهذا التكليف ، .كما عبر عن خالص سعادته بالروح التي لمسها من جميع زملائه خلال حفل التكريم .

#

مسيرة المحاسب هشام مهلل

قضى المحاسب هشام مهلل مسيرة مهنية طويلة في مجال ” المراجعة الداخلية ” بقطاع البترول ، بدأها منذ حوالي 29 عاما و تحديدا في عام 94 بالشركة العامة للبترول مراجعا على المشروعات المشتركة مع الشركات الأجنبية مثل أبيدكو و سمتار و جنوب رمضان ، و غرب بكر .

و في عام 2003 انتقل إلى شركة بتروتريد بإدارة المراجعة الداخلية و تدرج في الترقي حتى وصل في 2021 إلى درجة مساعد رئيس الشركة للمراجعة الداخلية و توكيد الجودة .

و خلال فترة إدارته للمراجعة الداخلية أسس ” مهلل ” إدارة ” توكيد الجودة ” و التي تهدف إلى تقييم صلاحية القواعد و قابليتها للتطبيق و تصحيحها و هو ما حقق التكامل بين هذا الدور و دور المراجعة الداخلية المتمثل في مراجعة تطبيق القواعد ، و قد كان لإدارة توكيد الجودة بصمات واضحة على تطوير عمل العديد من إدارات الشركة ، و هو ما أحدث تطورا في دور إدارة المراجعة الداخلية – حسب وصف ” مهلل ” – و نقلها من مفهوم الرقابة إلى دور دعم اتخاذ القرار، و ذلك من خلال تحليل البيانات و تصنيفها و طرق عرضها للمساعدة في اتخاذ القرار .

و يأتي هذا التكليف في إطار سعي وزارة البترول لتنفيذ خطة الإصلاح الإداري للدولة و التي ترتكز على ” حوكمة المؤسسات ” و ترسيخ ممارسات الإدارة الرشيدة بشركات القطاع.

#

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى