الاخبار الرئيسيةبنوك

البنك المركزي يخطر البنوك بوقف التمويل الجديد للمبادرات منخفضة العائد ذات الـ8%

طالب البنك المركزي البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري، بالتوقف عن المنح الجديد للتمويل بموجب المبادرات القائمة ذات العائد المنخفض عن أسعار السوق ذات عائد الإيداع 8%، على أن يتم سداد المستخدم تدريجيا، وفقا للآجال مع التأكيد على إمكانية استمرار استخدام الأرصدة المتاحة في اطار الحدود المصرح بها من التسهيلات قصيرة الأجل بأسعار السوق السائدة.

وأوضحت تعليمات البنك المركزي المصري، أنه بالنسبة للتسهيلات متوسطة وطويلة الاجل التي تم منحها في اطار المبادرة يتم استمرار استخدام الأرصدة المصرح بها، وغير مستخدمة والمرتبطة بالتزامات تعاقدية.

ووجه المركزي بسداد الرصيد المستخدم تدريجيا وفقا للآجال دون إعادة استخدام على أن يتم سداد التسهيلات قصيرة الأجل بحد أقصى سنة، مضيفًا أنه في حالة رغبة العميل في تجديد أو زيادة أي تسهيلات في إطار المبادرة المذكورة 8% يتم ذلك، وفقا لأسعار السوق السائدة.
جاء ذلك تماشيا مع قرار رئيس الوزراء المنشور بالجريدة الرسمية بالعدد 46 مكرر بشأن الضوابط المنظمة بالمبادرات القائمة ذات العائد المنخفض عن أسعار السوق، وإلى تعليمات البنك المركزي الكتابية والشفهية والخاصة بتعليمات / استفسارات مبادرات الـ8%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى