الاخبار الرئيسيةمقالات

الباحث الجيولوجى مروان الشيخ يرصد تحليل الوضع في مصر.. الضوضاء وقضايا علم المحيطات الزلزالي

تعتبر دراسة النشاط الزلزالي وتقييم المخاطر الزلزالية لمصر ذات أهمية قصوى، بهدف القضاء على العيوب في التقييمات المستقبلية للمخاطر الزلزالية.

 

Name: Situational Analysis Of Egypt – Issues Through The Seismic Oceanography

Situational Analysis Of Egypt – Issues Through The Seismic Oceanography

واستخدم الباحث الجيولوجي مروان الشيخ، النهج التحليلي الوصفي لمراجعة الدراسات السابقة التي تناولت هذا الموضوع من أجل تحليل الوضع في مصر – القضايا من خلال علم المحيطات الزلزالي.

ويهدف البحث العلمي ، فى دراسة النشاط الزلزالي وتقييم المخاطر الزلزالية لمصر ذات أهمية قصوى، وذلك بهدف القضاء على العيوب في التقييمات المستقبلية للمخاطر الزلزالية .

 

اسم البحث الثاني: Based on sparse optimization, distributed acoustic detection and noise reduction

Based on sparse optimization, distributed acoustic detection and noise reduction

كما استخدم الباحث النهج التحليلي الوصفي لمراجعة الدراسات السابقة التي تناولت هذا الموضوع من أجل تحليل الوضع في مصر – القضايا من خلال علم المحيطات الزلزالي.

ونظرا للتوسع الهائل والسريع للاستثمارات الكبرى في المشاريع الوطنية كذلك، مثل حقيقة أنه على الرغم من تواتر الزلازل المنخفضة بشكل عام في مصر، إلا أنها كانت كذلك تاريخيًا.

كما يناقش البحث الثاني للباحث مروان الشيخ، يُطلق على تقنية جديدة مستخدمة في استكشاف الملف الزلزالي العمودي (VSP) الكشف الصوتي الموزع (DAD).

ويقدم عددًا من الفوائد ، لكن ضوضاء الخلفية المعقدة والضوضاء المقترنة بالطاقة العالية كثيرًا ما تضعف البيانات الميدانية لـ DAD -VSP لذلك ، فإن الهدف من هذا البحث هو تطوير طريقة قائمة على التمثيل المتناثر للحد من الضوضاء.

كما أن غالبية تقنيات التصوير السمعي لعلوم المحيطات ، والتي تستخدم الموجات الصوتية بمعدلات أعلى من 10000 هرتز. علم المحيطات الزلزالي فريد من نوعه في قدرته على إنشاء عروض مفصلة للغاية للبنية الأوقيانوغرافية التي تمتد أفقيًا مسافات تصل إلى مئات الكيلومترات والتي تصل من سطح المحيط إلى قاع البحر بفضل استخدام الصوت منخفض التردد (هولبروك وآخرون ، 2003) لتقليل تأثير الزلازل ، لا سيما في الدول القريبة من الصفائح التكتونية.

كما يجب إنشاء أنظمة التنبؤ بالزلازل. ما قبل الزلازل، ويمكن مراقبة الأحداث على طول مناطق الصدع الخطير بشكل فعال باستخدام جهاز التحكم عن بعد عبر الأقمار الصناعية.

كما قال مروان الشيخ، إن الهدف من البحث : «كان علينا أن نتعلم كيف نتعايش مع الزلازل لأنها كوارث طبيعية لها تأثير التأثير على الممتلكات وحياة الإنسان، وكان علينا أيضًا اتخاذ الاحتياطات اللازمة للحد من عواقبها المدمرة بقدر ما هو ضروري تصل إلى حجم الخطر».

ونتيجة لذلك ، فإن هدف الدراسة الحالية هو توفير بحث سابق من أجل إجراء تحليل الموقف لمشاكل مصر باستخدام علم المحيطات الزلزالي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى