الاخبار الرئيسيةسياحة

أسعار برامج الحج السياحي بعد زيادتها.. تعرف عليها

قال باسل السيسي عضو مجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر السياحة إنه سيتم إعلان الأسعار النهائية لمستويات برامج الحج السياحي الـ٥ نجوم والاقتصادي، لموسم ١٤٤٣هــ/ ٢٠٢٢، خلال 48 ساعة.

وأضاف السيسي في تصريحات خاصة لـ”بوابة الأهرام”، أن بعثة من وزارة السياحة، تتواجد غدًا في مكة المكرمة، للتفاوض مع المسؤولين بوزارة الحج السعودي والمؤسسة الأهلية لخدمات الطوافة السعودية، على الأسعار النهائية لخدمات الطوافة، (خدمات الإقامة بالمشاعر المقدسة في منى وعرفات).

أسعار برامج مستويات الحج السياحي

أشار إلى أن أسعار خدمات الطوافة المدرجة في برامج الحج هذا العام تم احتسابها على أسعار ما قبل جائحة كورونا، وقد تم إدراج وجود قابلية لزيادة أسعار برامج الحج ضمن الضوابط المنظمة للحج السياحي التي أصدرتها اللجنة العليا للعمرة والحج، في حال وجود زيادة لأسعار الخدمات من قبل المملكة العربية السعودية.

وأوضح أن أسعار برامج الحج السياحى المعلنة، ستزيد حوالي ٣ آلاف ريال سعودي، بالنسبة للمستوى الاقتصادي، و٥ آلاف ريال سعودي بالنسبة لمستوى ٥ نجوم، ويتم احتساب الزيادة وفقًا لسعر الصرف في البنوك، مشيرًا إلى إن تأشيرات الحج السياحي لن تصدر إلا بعد سداد قيمة برامج الحج كاملة وما تشمله من إقامة في الفنادق والتنقلات الداخلية وخدمات الطوافة.

وكانت الضوابط المنظمة للحج السياحي لعام ١٤٤٣ قد حددت أسعار مستوي الخمس نجوم: صف أول مباشرة أمام الحرم تبدأ بـ177500 جنيه، والصف الثاني 157500 جنيه، بعدد تأشيرات متاحة لهذا المستوى 2760 تأشيرة.

ومستوى الحج الاقتصادي تبدأ أسعاره من 82500 جنيه وحتى 92500 جنيه بعدد تأشيرات متاحة لهذا المستوى 6440 تأشيرة، وجميع هذه الأسعار بدون أسعار تذاكر الطيران.

موعد سفر حجاج السياحة

وأشار عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة السابق، إلى أنه فور إعلان السعر النهائي لخدمات الطوافة ستقوم شركات السياحة بالسداد إلكترونيًا عبر المسار السعودي، متوقعًا سفر أول فوج حج سياحي ٢٥ ذو القعدة الجاري.

ولفت إلى أن المواطنين الفائزون في قرعة الحج السياحي، يقومون بسداد حوالي ٩٠٪ من قيمة البرنامج حتى صدور تأشيرة الحج.

وأشار إلى أنه خلال الأسبوع المقبل ستقوم الشركات بمعاينة أماكن إقامة حجاج السياحة، في مكة المكرمة والمدينة المُنورة، وستقوم لجان وزارة السياحة بالتأكد من مطابقة هذه الأماكن للمواصفات التي حددتها للضوابط المنظمة للحج السياحى والتى أصدرتها اللجنة العليا للعمرة والحج.

وانتهت اليوم الأحد فترة التضامن بين شركات السياحة، لتنفيذ برامج الحج، حيث حددت وزارة الحج والعمرة السعودية، تنفيذ برامج الحج بواقع ٥٠ تأشيرة لكل شركة وهو ما يتطلب التضامن بين شركات السياحة الدينية، بعد أن قلصت الدولة عدد تأشيرات الحج السياحي من ٣٦٥٠٠ تأشيرة قبل جائحة كورونا إلى ٩٢٠٠ تأشيرة هذا العام، بعد عودة موسم الحج الذي توقف لمدة عامين بسبب جائحة كورونا.

أسعار تذاكر الطيران

وكانت شركة مصر للطيران، أعلنت أسعار تذاكر الحج لهذا العام ١٤٤٣هــ/ ٢٠٢٢م، والتي ستبدأ من ١٦٩٩٠ جنيه بخط سير «القاهرة / جدة / القاهرة»، علي الدرجة السياحية و١٨٩٩٠ جنيه على درجة رجال الأعمال، وذلك في إطار استعداد الشركة الوطنية لموسم الحج لهذا العام.

وتبدأ أسعار تذاكر الحج لرحلات مصر للطيران على خط سير «القاهرة / المدينة» والعودة من «جدة / القاهرة» أو العكس من ١٧٩٩٠ جنيه على الدرجة السياحية ١٩٩٩٠ جنيه على درجة رجال الأعمال، بخلاف أسعار السفر أو العودة خلال الأيام المميزة.

يذكر أن مصر للطيران، أعلنت عن استمرار تلقي طلبات الحجز لتذاكر موسم الحج لهذا العام من شركات السياحة والهيئات المختلفة حتي يوم الخميس ٢٦ مايو ٢٠٢٢ من خلال التواصل مع إدارة الحج والعمرة لمصر للطيران 13 أبراج أغاخان كورنيش النيل شبرا مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى