الاخبار الرئيسيةغاز

أرباح المالكة لـ “بريتش غاز” تتضاعف 3 مرات في 2022

قالت شركة سنتركا البريطانية للطاقة الخميس إن أرباحها السنوية تضاعفت بأكثر من ثلاثة أضعاف، مدعومة بأسعار الطاقة المرتفعة والعوائد القوية للشركات التابعة لها والمتخصصة في توليد الكهرباء وإنتاج الغاز.

وارتفعت الأرباح التشغيلية المعدلة للشركة المالكة لـ بريتش غاز لعام 2022 إلى 3.3 مليار جنيه إسترليني (ما يعادل 3.97 مليار دولار) من 948 مليون جنيه إسترليني في العام 2021. وبذلك تكون الشركة قد تجاوزت أعلى ربح سنوي سابق على الإطلاق بلغ 2.7 مليار جنيه إسترليني، تم تسجيله في عام 2012، وفقا ل”سكاي نيوز عربية”.

#

وقالت سنتركا في بيان أرباحها إن الشركة تخطط لتوسيع برنامج إعادة شراء الأسهم من خلال إضافة 300 مليون جنيه إسترليني (361 مليون دولار) على رأس خطة تم إطلاقها في أواخر العام الماضي.

انضم أكبر مورد للكهرباء والغاز في المملكة المتحدة إلى نظرائه في جميع أنحاء أوروبا للاستفادة من أزمة الطاقة الناجمة عن الحرب الروسية في أوكرانيا.

وارتفعت تكاليف بيع الغاز بالجملة إلى مستويات غير مسبوقة في أعقاب الحرب في أوكرانيا حيث كانت الإمدادات محدودة بسبب الحرب الروسية في أوكرانيا والعقوبات اللاحقة المفروضة على روسيا بسبب الحرب.

ووسط تصاعد الضغوط السياسية في بريطانيا لمعالجة أرباح شركات الطاقة المرتفعة، أصبحت سنتركا خاضعة لضريبة استثنائية نسبتها 45 بالمئة على الأرباح القياسية.

#

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى